الرئيسية » الحدث »

صاروخ من جنوب لبنان على اسرائيل

افادت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان صاروخا اطلق من جنوب لبنان سقط صباح الجمعة في شمال اسرائيل بدون التسبب بضحايا او اضرار.

وقالت المتحدثة لوكالة فرانس برس ان الصاروخ سقط في حقل فيما اوضحت الاذاعة العامة ان صاروخي كاتيوشا سقطا في منطقة تقع الى شمال مدينة كريات شمونة.

وقالت الاذاعة ان احد الصاروخين سقط على طريق في وقت لم تكن تعبر اي سيارة.

واستبعد مسؤولون عسكريون تحدثت اليهم الاذاعة ان يكون حزب الله خلف عمليات اطلاق الصواريخ معتبرين ان الحزب الشيعي اللبناني الذي يسيطر على جنوب لبنان “لا مصلحة له على الاطلاق في الدخول في مواجهة مع اسرائيل”.

واضافت الاذاعة “لا بد انها منظمة فلسطينية صغيرة تريد ابداء تضامنها مع حماس التي يهاجمها الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة”.

وتشن اسرائيل منذ ليل الاثنين الثلاثاء عملية عسكرية ضد حركة حماس في قطاع غزة ردا على استمرار اطلاق قذائف من القطاع على اراضيها. واسفرت العملية حتى الان عن سقوط 97 قتيلا.

وافادت “الوكالة الوطنية للاعلام” عن سقوط 8 قذائف مدفعية اسرائيلية على اطراف بلدات كفرشوبا وحلتا والمجيدية صباح اليوم الجمعة وأكدت أن الاضرار اقتصرت على الماديات.  واشارت الى ان عناصر من الجيش اللبناني وقوات حفظ السلام “اليونيفل” قامت بالتفتيش عن منصات الصواريخ التي اطلقت باتجاه الاراضي المحتلة في محيط بلدة المجيدية، واستطاعت مخابرات الجيش تعطيل صاروخين كانا معدين للاطلاق، وذلك في ظل تحليق طائرة استطلاع اسرائيلية من دون طيار.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »