الرئيسية » العالم » شرق غرب »

إدانة قتل الرهينة آلان هيننغ

قال رئيس وزراء البريطاني ديفيد كاميرون يوم الجمعة إن قتل البريطاني آلان هيننغ يبين مدى وحشية مقاتلي الدولة الإسلامية. وقال كاميرون “يظهر القتل الوحشي لآلان هيننغ على يد الدولة الإسلامية إلى أي مدى يتسم هؤلاء الإرهابيون بالوحشية والقبح.” واضاف كاميرون قوله “عواطفي وصلواتي الليلة مع زوجة آلان باربرة وأطفالهما وكل من أحبوه.”

وقال كاميرون بعد بث الفيديو الذي يعرض ذبح هيننج “ذهب آلان إلى سوريا للمساعدة في توصيل مساعدات إلى أناس من كل المذاهب في وقت الحاجة. وسنفعل كل ما في وسعنا لملاحقة هؤلاء القتلة وتقديمهم للعدالة

وقد أدان الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الجمعة قتل متشددي تنظيم الدولة الإسلامية البريطاني آلان هيننغ وقال إن الولايات المتحدة ستسعى إلى مثول قاتليه أمام العدالة. وقال أوباما في بيان إن “الولايات المتحدة تدين بقوة القتل الوحشي” لهيننج على يد تنظيم الدولة الإسلامية. وأضاف “سنعمل بالوقوف مع أصدقائنا وحلفائنا في بريطانيا على مثول قاتلي هيننج وقتلة جيم فولي وستيفن سوتلوف وديفيد هينز أمام العدالة

وكان موقع سايت الذي يتابع مواقع المتشددين الإسلاميين على الإنترنت  قد ذكر أمس الجمع أن مقاتلين لتنظيم الدولة الاسلامية بثوا مقطع فيديو جديدا يعرض قطع رأس الرهينة البريطاني آلان هيننغ. كان مقطع الفيديو الذي استمر دقيقة واحدة و11 ثانية يحمل عنوان “رسالة أخرى إلى أمريكا وحلفائها”.

وقال موقع سايت إن عامل الإغاثة البريطاني ظهر في الفيديو وهو يقدم نفسه. ويقول آلان هيننغ في الفيديو “بسبب قرار برلماننا مهاجمة الدولة الإسلامية سأدفع أنا بصفتي أحد أفراد الشعب البريطاني ثمن ذلك القرار.”

 

 

 

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »