الرئيسية » أخبار العرب » الصراع العربي الإسرائيلي »

مستوطنات جديدة في الأرض الفلسطينية

cisjordanieاعتبرت منظمتا “السلام الان” و”القدس الدنيوية” ان طلب استدراج العروض مناورة انتخابية لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الذي يسعى الى كسب اصوات المستوطنين الذين تنافسه عليهم احزاب اخرى من اليمين في الانتخابات التشريعية التي ستجرى في 17 آذار/مارس.

من جهته دان البيت الابيض الجمعة المشروع الاسرائيلي لبناء 450 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، معتبرا ان هذه العملية “تعطي نتائج عسكية”.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جوش ارنست “لدينا مخاوف حقيقية تتعلق بهذه الاعلانات المثيرة للجدل الشديد حول بناء وحدات سكنية” استيطانية.

اضاف “سيكون لها انعكاس مضر على الارض، ستؤجج التوترات المرتفعة اصلا مع الفلسطينيين وستزيد من عزلة الاسرائيليين على الساحة الدولية”.

والولايات المتحدة على غرار المجتمع الدولي تعتبر ان المستوطنات التي شيدت في الضفة الغربية المحتلة وفي القدس الشرقية التي ضمتها اسرائيل، غير قانونية.

وطرحت السلطات الاسرائيلية الجمعة طلب استدراج عروض من اجل توسيع مستوطنات قائمة في اربع نقاط في الضفة الغربية. وسيتم انشاء 156 مسكنا في الكانا و114 في آدم و102 في كريات اربع و78 في الفا ماناشي، كما قال مرصد القدس الدنيوية المعارض للاستيطان ومنظمة السلام الآن.

وياتي طلب استدراج العروض على خلفية توتر شديد بين الاسرائيليين والفلسطينيين الذين تقدموا بطلب للانضمام الى المحكمة الجنائية الدولية مما يتيح لهم ملاحقة الدولة الاسرائيلية بتهم ارتكاب جرائم حرب.

واعلنت منظمتان اسرائيليتان غير حكوميتين الجمعة ان اسرائيل ستبني 450 وحدة سكنية جديدة في الضفة الغربية المحتلة مواصلة في اوج حملة انتخابية تجاهلت اعتراض الولايات المتحدة واستنكار الاسرة الدولية.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »