الرئيسية » مختارات »

«متى ستتزوجين؟» أغلى لوحة تمّ بيعها في التاريخ

nafea-faa-ipoipo-1892_2462345بيعت لوحة «متى ستتزوجين؟» (Nafea faa ipoipo) للفنان الفرنسي بول غوغان، بمبلغ 300 مليون دولار، لمشتري قطري، لتصبح بذلك أغلى لوحة تمّ بيعها في التاريخ على الإطلاق، وفقا لما ذكرته صحيفة «نيويورك تايمز».

وتعود هذه اللوحة إلى العام 1892، وتنتمي إلى المرحلة التاهيتية، التي تُعدّ أهم وأشهر مراحل غوغان الفنية، وكانت تُعرض في متحف كونست، بمدينة بازل السويسرية، على مدار أكثر من 50 عاماً.

ووفقاً لما نشرته الصحيفة الأميركية، أمس (الجمعة)، قام بشراء هذه اللوحة مواطن قطري، وتم تأكيد صفقة البيع من قبل الوسيط رودولف ستايتشلين، وهو مسؤول مخضرم في دار «سوذبيز» للمزادات، متخصص في بيع اللوحات التي تنتمي إلى مرحلة ما قبل الانطباعية وما بعدها.

وقبل عملية البيع هذه، كانت لوحة «لاعبو الورق» للرسام الفرنسي بول سيزان، هي أثمن لوحة تم بيعها، حين اشتراها القصر الملكي القطري، في العام 2012، بمبلغ 250 مليون دولار.

وفي العام 2013، بيعت لوحة «ثلاث دراسات للوسيان فرويد»، الثلاثية التي رسمها الفنان البريطاني فرانسيس بايكون، واشترتها الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، شقيقة أمير قطر، بمبلغ 142.4 مليون دولار.

وفي ذلك الوقت، أشارت الصحيفة الأميركية إلى أن ابنة أمير قطر السابق، أصبحت الشخصية الأكثر نفوذاً في عالم الفن، حيث اتجهت إلى شراء العديد من الأعمال الفنية، بهدف عرضها في المتحف الوطني القطري الجديد، الذي قام بتصميمه المعماري الفرنسي جان نوفيل.

يُشار إلى أن الملياردير الأميركي ستيفن كوهين يُعدّ أيضاً واحداً من الأشخاص الذين ينفقون الكثير من الأموال لشراء لوحات فنية، حيث اشترى لوحة شهيرة للرسام الإسباني بابلو بيكاسو بعنوان «الحلم» بمبلغ 155 مليون دولار، العام 2013 ، بينما تملّك الثري المكسيكي ديفيد مارتينيز غوسمان لوحة «رقم 5» للفنان الأميركي جاكسون بولوك بمبلغ 140 مليون دولار، العام 2006.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

    أخبار بووم على الفيسبوك

    تابعنا على تويتر

    Translate »