الرئيسية » العالم » آسيا »

كوريا الشمالية تستعد لـ…الحرب

دعا زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-اون جيش بلاده الى الاستعداد للحرب مع الولايات المتحدة وحلفائها، بحسب ما افادت وسائل الاعلام الرسمية السبت، فيما تصعد بيونغ يانغ لهجتها قبل المناورات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وجاءت تصريحات كيم بعد ان اجرت واشنطن وسيول الجمعة مناورات بحرية مشتركة شاركت فيها عشر سفن كورية جنوبية والمدمرة الاميركية “ايجيس” قبل اطلاق المناورات العسكرية الواسعة التي اغضبت كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة الانباء الكورية المركزية الرسمية عن كيم جونغ-اون قوله ان “الوضع الراهن الذي يمكن ان تشن فيه حرب عظيمة لاعادة التوحيد الوطني تتطلب من جميع وحدات الجيش الكوري الشمالي ان تصبح وحدات نخبة مستعدة للحرب سياسيا وايديولوجيا وماديا ومن ناحية الاساليب العسكرية”.

وعادة ما تصعد كوريا الشمالية خطابها العدائي في وقت اجراء المناورات الاميركية الكورية الجنوبية المشتركة والتي تزيد من التوتر في شبه الجزيرة المقسمة.

ودعا كيم الجيش الى التدريب المكثف من اجل “تمزيق العلم الاميركي الى قطع صغيرة”.

وستجري المناورات بين القوات الاميركية والكورية الجنوبية على مدى ثمانية اسابيع وتشارك فيها قوات برية وجوية وبحرية مؤلفة من نحو 200 الف كوري جنوبي و3700 جندي اميركي وتبدأ الاثنين.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »