الرئيسية » أخبار العرب » مصر والقرن الأفريقي »

مصر: الإعدام تكراراً لمرسي

أكدت محكمة جنايات القاهرة الثلاثاء حكم الإعدام ضد الرئيس الإسلامي المعزول محمد مرسي في القضية المعروفة إعلاميا باسم “اقتحام السجون”.

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الثلاثاء إن أحكام الاعدام التي صدرت بحق الرئيس المصري السابق محمد مرسي وزعماء جماعة الإخوان المسلمين هي “مذبحة للقانون والحقوق الأساسية”. وأضاف في بيان “ندعو المجتمع الدولي للتحرك من أجل إلغاء أحكام الإعدام تلك التي صدرت بتعليمات من نظام الانقلاب ووضع نهاية لهذا المسار الذي يمكن أن يعرض السلم في المجتمع المصري لخطر شديد

وكانت المحكمة  قد أكدت كذلك عقوبة الإعدام بحق خمسة آخرين من مسؤولي الإخوان المسلمين المحبوسين على ذمة القضية من بينهم المرشد العام للجماعة محمد بديع وسعد الكتاتني رئيس البرلمان المصري في عهد مرسي والقيادي المعروف عصام العريان.

من جهة أخرى حكمت المحكمة بالسجن المؤبد لمحمد مرسي و16 متهما آخرين لإدانتهم بالتخابر مع حركة حماس وحزب الله وإيران.

وقضت المحكمة في نفس القضية، بمعاقبة نائب المرشد العام للإخوان المسلمين خيرت الشاطر واثنين آخرين من قيادات الجماعة هما محمد البلتاجي وأحمد عبد العاطي بالإعدام وجميعهم محبوسين على ذمه القضية.

كما أصدرت أحكاما غيابية بإعدام 13 متهما آخرين هاربين.

وقضت بالسجن سبع سنوات لمتهمين آخرين هما محمد رفاعة الطهطاوي الذي كان رئيسا لديوان رئيس الجمهورية في عهد مرسي وأسعد الشيخة الذي كان مساعدا له في الرئاسة.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »