الرئيسية » مختارات »

قصف سعودي لصنعاء

Capture d’écran 2015-07-11 à 05.00.29قال سكان إن غارات جوية شنها التحالف الذي تقوده السعودية استهدفت العاصمة اليمنية صنعاء ومدينة تعز وذلك بعد ساعتين من سريان هدنة إنسانية للأمم المتحدة.

واستهدفت الغارات مواقع عسكرية يمنية شرق العاصمة صنعاء وتعز ثالث أكبر مدن اليمن.

وتهدف هذه الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة أن تستمر أسبوعا لتوصيل المساعدات الإنسانية لنحو 21 مليون يمني بحاجة إليها.

ويشن التحالف الذي تقوده السعودية غارات على جماعة الحوثيين المتحالفة مع إيران منذ أواخر مارس آذار سعيا لإعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى السلطة.

ويسيطر الحوثيون على معظم اليمن بما في ذلك صنعاء وتعز.

وأدت الغارات الجوية والقتال إلى سقوط أكثر من ثلاثة آلاف قتيل منذ ذلك الوقت.

وقال سكان في المناطق التي تشهد قتالا عنيفا بين الحوثيين والميليشيات المحلية إن القتال البري والغارات الجوية التي تقودها السعودية على الحوثيين زادت في شتى أنحاء اليمن خلال الساعات السابقة لسريان الهدنة.

ورحبت كل أطراف الصراع في اليمن بإعلان الهدنة ودعت إلى تمديدها.

ولكن الحكومة اليمنية في المنفى تريد أن يفرج الحوثيون عن السجناء والتخلي عن الأراضي التي يسيطرون عليها في حين يقول الحوثيون إنهم يشكون في استمرار أي تهدئة.

وقال عبد الملك الحوثي زعيم جماعة الحوثيين في كلمة تلفزيونية يوم الجمعة ‭‭”‬‬‬هذه الهدنة نحن فى الواقع ليس لنا امل كبير فى نجاحها نتيجة لتجربتنا مع الهدنة السابقة فاملنا هو ضعيف فى نجاح هذه الهدنة لان نجاحها مرهون بالتزام النظام السعودى والتزام مرتزقته بهذه الهدنة

 

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

    أخبار بووم على الفيسبوك

    تابعنا على تويتر

    Translate »