الرئيسية » أخبار العرب »

اسرائيل تفرض قيودا على دخول المصلين الى المسجد الاقصى

فرضت الشرطة الاسرائيلية الجمعة قيودا على دخول المصلين الى المسجد الاقصى ومنعت من هم دون سن الخمسين من الرجال من الوصول الى القدس القديمة والمسجد خشية اندلاع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين والشرطة.

وقالت الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري لفرانس برس “على ضوء تقييم الاوضاع الميدانية وعلى ضوء نوايا عند شبان عرب القيام بالاخلال بالنظام في الحرم القدسي الشريف، تقرر فرض قيود على دخول المصلين لصلاة الجمعة اليوم بالحرم القدسي وسمح للرجال ما فوق 50 عاما بالدخول في حين لن يتم فرض قيود على دخول النساء”.

واضافت ان “قوات معززة من الشرطة تنتشر منذ ساعات الصباح الباكر في كافة انحاء المدينة ومحيطها وازقة البلدة القديمة وتخوم الحرم القدسي، وذلك حفاظا على السلامة العامة ومنعا لاية محاولة للاخلال بالنظام وعرقلة حياة المواطنين الاعتيادية”.

وافادت مراسلة فرانس برس ان الشرطة منعت مقدسيين من دخول البلدة القديمة مع اطفالهم بحجة انهم تحت الخمسين عاما.

وفي خطوة نادرة للغاية، دخلت الشرطة الاسرائيلية الاحد الفائت الى المسجد الاقصى في القدس الشرقية المحتلة لطرد فلسطينيين تحصنوا فيه وانهاء اشتباكات اندلعت بعد قدوم يهود متشددين الى المسجد.

وجرت الصدامات ليل السبت الاحد وصباح الاحد في الحرم القدسي الذي يضم المسجد الاقصى وقبة الصخرة، اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين لدى المسلمين.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

    أخبار بووم على الفيسبوك

    تابعنا على تويتر

    Translate »