الرئيسية » تغريدات خارج السرب »

السعودية: مزيد الإصابات بفيروس كورونا و١٩ وفاة

Capture d’écran 2015-08-27 à 21.08.30أظهرت أرقام وزارة الصحة السعودية أن 19 شخصا توفوا خلال أسبوع واحد في المملكة جراء الإصابة بفيروس كورونا، في ارتفاع ملحوظ للوفيات بسبب هذا المرض في فترة تستعد فيها البلاد لاستقبال ملايين الحجاج.

وتوفي 502 شخص في السعودية منذ ظهور فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس) في 2012 بحسب الأرقام المحدثة التي نشرت على موقع وزارة الصحة، وبينهم 19 شخصا توفوا منذ الخميس الماضي جميعهم من السعوديين.

وقد دفع الارتفاع في وتيرة تفشي المرض بالسلطات الصحية إلى إغلاق قسم الطوارئ في مستشفى بالرياض الأسبوع الماضي، بعد أن التقط 46 شخصا العدوى بينهم موظفون في القطاع الصحي.

والمملكة، التي تستعد لاستضافة أكثر من مليوني مسلم من جميع أنحاء العالم لأداء فريضة الحج المتوقع أن تبدأ شعائره في 21 أيلول/سبتمبر، كانت الأكثر تضررا من الفيروس على مستوى العالم.

وفيروس كورونا أشد فتكا من فيروس الالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد “سارس” لكنه أقل قدرة منه على الانتشار. وكان “سارس” حصد حوالي 800 ضحية في العالم في 2003.

وتبلغ نسبة الوفيات لدى المصابين بكورونا 35 بالمئة تقريبا، بحسب منظمة الصحة العالمية، علما بأنه لا يوجد حتى الساعة أي لقاح أو علاج لهذا الفيروس.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

    أخبار بووم على الفيسبوك

    تابعنا على تويتر

    Translate »