الرئيسية » الحدث »

التحالف يدعو روسيا لضرب «داعش فقط»

اعلنت سبع دول ( البيان المشترك هي بريطانيا وفرنسا والمانيا وقطر والسعودية وتركيا)  من ائتلاف تقوده الولايات المتحدة اليوم الجمعة ان الغارات الروسية في سوريا ستؤدي الى تصعيد النزاع في هذا البلد ودعوا موسكو الى التوقف فورا عن استهداف مقاتلي المعارضة السورية.

وافاد البيان الذي نشر على موقع وزارة الخارجية الاميركية ان “هذه الاعمال العسكرية ستؤدي الى تصعيد اكبر وستزيد من التطرف والاصولية”. واضاف البيان الذي نشر ايضا على موقع وزارتي الخارجية الالمانية والفرنسية “ندعو روسيا الى وقف هجماتها فورا على المعارضة والمدنيين في سوريا”. وتابع ان روسيا “عليها ان تركز جهودها على محاربة تنظيم الدولة الاسلامية”.

وتشدد روسيا على انها تستهدف فقط مواقع التنظيمات الجهادية دون تحديد الوجه  بينما تقول تركيا وعدد من دول الغرب انها استهدفت مواقع لمجموعات معتدلة تحارب نظام بشار الاسد.

واعرب البيان عن “القلق الشديد” ازاء الغارات الجوية الروسية التي “اوقعت ضحايا من المدنيين ولم تستهدف” تنظيم الدولة الاسلامية. ونشر البيان بعد جهود دبلوماسية مكثفة على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك التقى خلالها وزير الخارجية التركي فريدون سينيراوغلو نظيره الاميركي جون كيري.

وشن الطيران الروسي للمرة الاولى مساء الخميس غارة على محافظة الرقة معقل تنظيم الدولة الاسلامية في شرق سوريا، ما ادى الى مقتل ما لا يقل عن 12 جهاديا بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الجمعة.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

    أخبار بووم على الفيسبوك

    تابعنا على تويتر

    Translate »