الرئيسية » أخبار العرب » المشرق »

لبنان: عودة المعارك على الحدود السورية

افادت مصادر امنية لبنانية وكالة فرانس برس ان ثمانية اشخاص قتلوا واصيب اخرون الاثنين في اطلاق صاروخ استهدف مسلحين عند الحدود مع سوريا.

وذكر احد هذه المصادر ان “الجيش اللبناني استهدف مسلحين على الحدود” مع سوريا.

وقال مصدر اخر ان “مروحية اطلقت صاروخا على مراكز التكفيريين في وادي حميد” عند تخوم بلدة عرسال على الحدود مع سوريا، موضحا ان “هناك ثمانية قتلى وعشرات الجرحى” بدون تحديد ما اذا كانوا مدنيين او مسلحين.

وتقع مواجهات بين قوات الامن اللبنانية ومسلحين على طول الحدود بين لبنان وسوريا منذ اكثر من عام واحيانا تكون دامية. وفي المنطقة الحدودية مخيمات للاجئين السوريين لا يمكن للسلطات اللبنانية والمنظمات الانسانية الوصول اليها.

من جانبها، ذكرت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية ان “انفجارا وقع في مخيم للاجئين السوريين اسفر عن سقوط اربعة قتلى وعدد من الجرحى” بدون مزيد من التفاصيل. لكن المصادر الامنية نفت اصابة مخيمات للاجئين.

وشهدت عرسال معارك عنيفة في اب/اغسطس 2014 بين قوات الامن اللبنانية وجهاديين في القاعدة وتنظيم الدولة الاسلامية، ولدى انسحابهم خطف الجهاديون عشرات من عناصر قوى الامن والجيش لا يزالون محتجزين في جرود هذه البلدة.

وقال مصدر امني اخر لوكالة فرانس برس ان قذيفة سقطت الاثنين امام نقطة عسكرية لبنانية عند الحدود قرب عرسال بدون سقوط ضحايا.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »