الرئيسية » تكنولوجيا » هواتف وتواصل »

“أبل” تغلق أكبر متاجرها في بكين بعد تهافت الحشود 


أغلقت شركة «أبل» الأميركية للإلكترونيات أكبر متاجرها بالعاصمة الصينية بكين، الجمعة، بعد حالة الفوضى التي أحدثها مئات الأفراد لشراء أحدث طراز لهاتفها الذكي «آي فون فور إس»، فيما تردد أن الكثيرين منهم مستأجرون من جانب سماسرة بهدف الحصول على أكبر عدد ممكن من الأجهزة.
وقالت وسائل إعلامية حكومية إن مدير المتجر أعلن قرار الشركة بتعليق المبيعات المقررة من الطراز الجديد عبر مكبر صوت صباح الجمعة، ما تسبب في رد فعل غاضب من الكثيرين من بين حشود المنتظرين.
وقال أحد حراس الأمن إن المتجر، الذي يقع بالمجمع التجاري سانليتون فيليدج، سوف يفتح أبوابه كالمعتاد، السبت، لكن تم تعليق إخطارات على مدخل المتجر بأن “هذا المتجر لا يبيع “آي فون فور إس” في الوقت الحالي”.
من جهتها، ذكرت وكالة أنباء شينخوا الصينية الرسمية أنه يعتقد أن سماسرة استأجروا نحو ألف شخص للوقوف في طوابير لشراء الجهاز.
ويخوض متجر «أبل» نزاعاً طويل الأمد مع السماسرة الذين يحاولون شراء الطرازات الجديدة أو بيع أماكن انتظار في الطوابير أو إجراء مشتريات بالنيابة عن الزبائن.
أشارت الوكالة إلى أن المتجر الثاني لـ”أبل” في بكين الكائن في سوق شيدان فتح أبوابه في السابعة صباحاً، الجمعة، ولكن جميع أجهزة “أي فون فور إس” التي لديه نفدت في غضون ساعة واحدة.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

    أخبار بووم على الفيسبوك

    تابعنا على تويتر

    Translate »