الرئيسية » أخبار العرب »

تركيا تستهدف أكراد سوريا على الحدود

اتهم المقاتلون الاكراد في سوريا الاثنين الجيش التركي باطلاق النار في نهاية الاسبوع على مواقعهم قرب الحدود مع تركيا في حادث لم تؤكده الحكومة التركية حتى الان.

واكدت وحدات حماية الشعب في بيان نشر الاحد ان “الجيش التركي استهدف امس (السبت) وصباح 25 تشرين الاول/اكتوبر مواقع لوحداتنا على طول الحدود عند تل ابيض”.

وفي حزيران/يونيو، استعادت ميليشيات حزب الاتحاد الديموقراطي (اكراد سوريا) السيطرة على تل ابيض من مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية بعد معارك دامت اسابيع.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس قال مسؤول تركي طلب عدم كشف اسمه ان بلاده تحقق في الادعاءات الكردية.

وتعتبر الحكومة التركية الاسلامية-المحافظة هذه الميليشيات الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني الذي يعد منظمة “ارهابية” بدأت تمردا على اراضيها منذ 1984.

واتهم المتحدث باسم الرئيس رجب طيب اردوغان الاثنين حزب الاتحاد الديموقراطي بالسعي الى الافادة من معركته ضد تنظيم الدولة الاسلامية لاستعادة السيطرة على القسم الشمالي من سوريا على طول الحدود التركية.

وقال ابراهيم كالين لقناة ان تي في التركية “لن نسمح بهذه اللعبة”.

والاسبوع الماضي اتهم اردوغان حزب الاتحاد الديموقراطي مع تنظيم الدولة الاسلامية وحزب العمال الكردستاني والاستخبارات السورية بالمسؤولية عن العملية الانتحارية التي اوقعت 100 وقتيلين في العاشر من تشرين الاول/اكتوبر امام محطة انقرة في اطار “عمل ارهابي جماعي”.

والميليشيات الكردية السورية المدعومة من الولايات المتحدة تشكل رأس حربة القوات البرية التي تحارب الجهاديين في سوريا. والاسبوع الماضي اعلنت ضم تل ابيض تحت “ادارة الحكم الذاتي” التي تمارسها في القسم الشمالي من سوريا.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

    أخبار بووم على الفيسبوك

    تابعنا على تويتر

    Translate »