الرئيسية » مختارات »

توقيف القذافي الابن بتهمة كتم معلومات حول مصير الإمام الصدر

Capture d’écran 2015-12-14 à 23.17.05استجوب القضاء اللبناني الاثنين هانيبال القذافي، نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، وأصدر بحقه مذكرة توقيف بتهمة “كتم معلومات” حول قضية اختفاء الإمام موسى الصدر رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في ليبيا، وفق ما أفاد مصدر قضائي لوكالة الأنباء الفرنسية، علما أن ابن القذافي كان يبلغ سنتين من العمر عن اختفاء المرجع الشيعي.

وتسلمت السلطات اللبنانية القذافي ليل الجمعة بعد ساعات على إعلان مجموعة مسلحة خطفه بعد “استدراجه” من سوريا قبل أن تفرج عنه في منطقة البقاع (شرق). وظهر القذافي في شريط فيديو وزعه الخاطفون وهو متورم العينين، ومطالبا كل من لديه أدلة حول قضية الصدر إلى “تقديمها فورا ومن دون تلكؤ وتأخير”.

وحقق قاضي التحقيق في قضية اختفاء الصدر مع هانيبال القذافي، وفق مصادر قضائية، بصفته “مدعى عليه في قضية اختفاء الإمام موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين، وقرر بعد انتهاء استجوابه إصدار مذكرة توقيف وجاهية بحقه بجرم كتم المعلومات حول هذه القضية”.

تحمل الطائفة الشيعية في لبنان معمر القذافي مسؤولية اختفاء الصدر الذي شوهد للمرة الأخيرة في ليبيا في 31 آب/أغسطس 1978 بعد أن وصلها بدعوة رسمية في 25 آب/أغسطس مع رفيقيه. لكن النظام الليبي السابق دأب على نفي هذه التهمة، مؤكدا أن الثلاثة غادروا طرابلس متوجهين إلى إيطاليا. ونفت الأخيرة دخولهم إلى أراضيها.

وأصدر القضاء اللبناني مذكرة توقيف في حق معمر القذافي في العام 2008 بتهمة التحريض على “خطف” الصدر.

وقال محامي عائلة الصدر شادي حسين إنه تقدم وزميله خالد الخير بشكوى ضد هانيبال أمام النيابة العامة التمييزية “بجرم التدخل بالخطف باعتبار أن هذا الجرم (…) يبقى مستمرا طالما أن المخطوفين لا يزالون في السجون وباعتبار أن المدعى عليه هو أحد أبناء المتهم الرئيسي في قضية إخفاء الإمام الصدر وهو معمر القذافي”.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

    أخبار بووم على الفيسبوك

    تابعنا على تويتر

    Translate »