الرئيسية » أخبار العرب »

٣ صواريخ كاتيوشا على اسرائيل للرد على قتل سمير القنطار

اطلقت ثلاثة صواريخ كاتيوشا عصر الاحد من جنوب لبنان باتجاه شمال اسرائيل، وفق ما اكد مصدر امني لبناني لوكالة فرانس برس، وذلك بعد ساعات على اعلان مقتل القيادي في حزب الله سمير القنطار بغارة اسرائيلية قرب دمشق.

وفي وقت لاحق، اطلقت اسرائيل تسع قذائف مدفعية استهدفت جنوب منطقة صور، وفق ما ذكرت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية في لبنان.

وقال المصدر الامني “تم اطلاق ثلاثة صواريخ كاتيوشا من بلدة جنوب مدينة صور، تبعد حوالى خمسة كيلومترات عن الحدود مع اسرائيل”.

وافاد المصدر في وقت سابق عن اطلاق صاروخين.

وفي اسرائيل، اشار الجيش الاسرائيلي في بيان اصدره الى “دوي صفارات الانذار في شمال اسرائيل” مضيفا انه “وفق معلومات اولية، تم اطلاق ثلاثة صواريخ والجيش يجري عمليات بحث” لتحديد اماكن سقوطها.

وقال مراسل لوكالة فرانس برس في جنوب لبنان ان دوريات تابعة للقوة الدولية المؤقتة في جنوب لبنان (يونيفيل) واخرى تابعة للجيش اللبناني نفذت انتشارا في منطقة صور بهدف تحديد النقاط التي تم اطلاق الصواريخ منها.

وفي وقت لاحق، افادت الوكالة الوطنية للاعلام عن سقوط تسع قذائف مدفعية مصدرها الجانب الاسرائيلي على منطقة جنوب مدينة صور.

ولبنان واسرائيل في حالة حرب، وقد احتلت الدولة العبرية اجزاء عدة من جنوب لبنان لمدة 22 عاما قبل ان تنسحب منه عام 2000 وتبقي احتلالها لمنطقة مزارع شبعا الحدودية مع الجولان السوري المحتل والتي يدور خلاف حول ما اذا كانت لبنانية ام سورية.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

    أخبار بووم على الفيسبوك

    تابعنا على تويتر

    Translate »