الرئيسية » أخبار العرب » الصراع العربي الإسرائيلي »

اسرائيل تبني ٥٥ ألف وحدة استيطانية

Map04قالت منظمات حقوقية حصلت على معلومات عبر قانون حق الحصول على المعلومات إن وزارة الإسكان الاسرائيلية تسعى لبناء 55 ألفا و548 وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة بما في ذلك مستوطنتان جديدتان.

وسيتم بناء 8300 وحدة استيطانية في منطقة “أي 1″ القريبة من القدس والتي ستؤدي لتقسيم الضفة الغربية لشطرين ما يهدد الدولة الفلسطينية المقبلة”.

وبحسب المنظمات فإن “منطقة معاليه أدوميم واي 1 من اكثر المناطق حساسية في ما يتعلق بفرص حل الدولتين”. وأضافت “لهذه الاسباب، كلما حاول مسؤول إسرائيلي الترويج لخطط في أي 1 فان المجتمع الدولي يدينها بشدة”.

وحسب هذه التقارير، فإن أكثر من نصف الوحدات الاستيطانية الجديدة سيكون شرق جدار الفصل العنصري الذي بنته “إسرائيل” في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أي أنها كتل استيطانية معزولة ليست جزءا من الكتل التي قد تكون جزءاً من عمليات تبادل الأراضي في مفاوضات السلام المتعثرة منذ العام 2014.

كما كشفت وثائق لوزارة البناء الصهيونية عن أنه في تشرين الثاني (نوفمبر) من العام 2014 الماضي جرى تحويل مبلغ 3.6 مليون شيكل إلى مخطط مدن من أجل دفع خطة استيطانية لبناء 3200 وحدة سكنية في المنطقة E1 بهدف ربط “القدس الشرقية” المحتلة ومستوطنة “معاليه أدوميم”، وذلك بعد عام من إلغاء رئيس الحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتنياهو، خطة مشابهة في أعقاب ضغوط دولية.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »