الرئيسية » الحدث »

حزب الله ينتقم من اسرائيل

استهدف حزب الله الاثنين دورية اسرائيلية اثناء مرورها في مزارع شبعا الحدودية المحتلة، واكدت اسرائيل تعرض الجيش الاسرائيلي لهجوم، فيما ردت القوات الاسرائيلية بقصف على مناطق في جنوب لبنان.

وجاء في بيان اصدره الحزب “عند الساعة 3,10 من بعد ظهر اليوم الاثنين (…) قامت مجموعة الشهيد القائد سمير القنطار في المقاومة الإسلامية بتفجير عبوة ناسفة كبيرة على طريق زبدين – كفرا في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بدورية إسرائيلية مؤللة”.

ومن الواضح من اسم المجموعة التي تولت تنفيذ العملية ان الهجوم هو رد على اغتيال اسرائيل للقيادي في الحزب سمير القنطار الشهر الماضي.

واكد البيان ان العملية ادت الى “تدمير آلية من نوع هامر وإصابة من بداخلها”.

وكان مصدر امني افاد عن “استهداف حزب الله دورية اسرائيلية بعبوة ناسفة في منطقة رويسة القرن في مزارع شبعا”، فيما اشار مصدر امني آخر الى ان “اسرائيل ردت عبر استهداف منطقتي العباسية والوزاني القريبتين والمأهولتين بالسكان بحوالى 30 قذيفة مدفعية”.

وكتب المتحدث باسم الجيش بيتر ليرنير في تغريدة على موقع تويتر “انفجرت عبوة ناسفة ضد مركبات تابعة للجيش في منطقة جبل دوف”، موضحا ان الجيش رد “باطلاق قذائف مدفعية”.

وقالت متحدثة باسم الجيش لفرانس برس ان الجيش ينظر اذا كانت هناك اصابات في صفوفه، لكن المؤشرات الاولية تفيد بعدم سقوط اصابات.

وتقع مزارع شبعا على الحدود اللبنانية السورية الاسرائيليةـ وقد احتلتها اسرائيل في العام 1967 مع هضبة الجولان السورية.

وتعتبر الامم المتحدة واسرائيل المنطقة سورية في ظل غياب ترسيم الحدود بين لبنان وسوريا، الا ان لبنان يطالب باستردادها.

واعلنت سوريا مرارا ان المزارع لبنانية، الا انها ترفض الترسيم في ظل الاحتلال الاسرائيلي.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

    أخبار بووم على الفيسبوك

    تابعنا على تويتر

    Translate »