الرئيسية » ثقافة وفنون » رسم ونحت »

براغ: الفنان الصيني المعارض اي واي واي يتضامن مع اللاجئين

Capture d’écran 2016-02-06 à 17.50.59غلف الفنان الصيني المعارض اي واي واي اعمالا له معروضة في العاصمة التشيكية براغ بأغطية طوارئ للفت الانتباه الى مصير المهاجرين الهاربين من النزاعات في الشرق الاوسط، وسط ابدائه “استغرابه” ازاء التفاعل السلبي بمجمله للمجتمع التشيكي مع ازمة اللاجئين.

وقال الفنان الصيني المتعدد المواهب خلال جلسة نقاش عامة في جامعة تشارلز في براغ قبيل الاطلاق الرسمي لمعرضه “شاهدت في لسبوس الالاف من هؤلاء الناس يصلون يوميا في ظروف مثيرة للشفقة ويتلقون هذه الاغطية الرخيصة للتدفئة. اردت وضعها على تماثيلي”.

ويضم هذا المعرض المقام على الفناء المحاذي لدار المعارض الوطنية في براغ بعنوان “حلقة حيوانات” رؤوسا تمثل الحيوانات الاثني عشر في الابراج الصينية منصوبة على اعمدة بارتفاع حوالى مترين. ويستمر المعرض حتى 31 آب/اغسطس.

وأضاف اي واي واي “انه نوع من الاحتجاج. اعترض على انحسار الانسانية من قلوبنا”.

وتابع الفنان الصيني “اعلم ان التشيكيين يعارضون استقبال اللاجئين. استغرب هذا الامر، لم اكن اتوقع ذلك نظرا الى التاريخ الحافل على صعيد الثقافة والدفاع عن حقوق الانسان في المجتمع التشيكي”.

وأظهر استطلاع حديث للرأي ان ما يقرب من 60 % من التشيكيين يعارضون دخول المهاجرين واللاجئين الى بلدهم في حين يوافق 30 % منهم على ذلك شرط عودتهم الى بلادهم فور حلول السلام مجددا فيها.

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

    أخبار بووم على الفيسبوك

    تابعنا على تويتر

    Translate »