الرئيسية » العالم » فرنسا والعرب »

الانتخابات التمهيدية لليسار تعطي اليساري هامون الأفضلية

باريس – «برس نت»  (خاص)

أظهرت نتائج الانتخابات التمهيدية لليسار الفرنسي وصول بونوا هامون أولاً وقد حصد ٣٦،١ في المئة من أصوات المشاركين وسينافس رئيس الوزراء السابق مانويل فالس الذي حصل على ٣١،٢ في المئة من الأصوات في الدورة الثانية استعدادا للانتخابات الرئاسية في الربيع.

أرنو مونتبورغ الذي نال  ١٧،٣ في المئة من الأصوات دعا للتصويت لهامون وقال معترفاً بهزيمته «سأصوت الأحد المقبل لبونوا هامون وأدعوكم إلى القيام بذلك».

وأياً كان الفائز في الدورة الثانية هاون في الدورة الثانية اعتماداً على جمع أصوات مؤيديه ومؤيدي مونتوبورغ أو فالس في حال انقلبت الموازين في الاسبوع المقبل وشارك عدد أكبر في الدورة الثانية لقطع الطريق على هامون، فإن الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية في أيار/مايو ستكون حتماً بين المرشح اليميني المحافظ فرنسوا فيون وزعيمة الجبهة الوطنية المتطرفة مارين لوبن.

إذ أن كافة استطلاعات ارأي تعطي التسلسل التالي في الانتخابات الرئاسية التي تجري على دورتين في ٢٣ نيسان/ابريل و٧ أيار/مايو،: لوبن بحدود ٢٩ في المئة وفيون بحدود ٢٦ في المئة ويليهما إمانيول ماكرون الطارئ على السياسة بحوالي ١٨ في المئة بينما يحظى جان لوك ميلاشون المدعوم من الشيوعيين على ١٥ في المئة وأياً كان مرشح الحزب الاشتراكي فإنه لن يتجاوز الـ ٩ في المئة.

 

اقرأ للكاتب نفسه:

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »