الرئيسية » أخبار العرب »

ترامب: خطأ كان قبول الصين في منظمة التجارة العالمية

Hsiao-ying Tsai

قالت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة مع سعيها لشن حملة على التجارة الصينية إن الولايات المتحدة أيدت بشكل خطأ انضمام الصين لمنظمة التجارة العالمية في 2001 بناء على شروط لم تجبر بكين على فتح اقتصادها.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتحدث خلال مقابلة مع رويترز في البيت الأبيض يوم 17 يناير كانون الثاني 2018. تصوير: كيفن لامارك – رويترز.

وأضافت الإدارة في تقرير سنوي للكونجرس عن مدى التزام الصين بتعهدات منظمة التجارة العالمية “يبدو واضحا أن الولايات المتحدة أخطأت بدعمها دخول الصين لمنظمة التجارة العالمية بناء على شروط ثبت عدم فعاليتها في ضمان اعتناق الصين لنظام التجارة المفتوحة الموجه نحو السوق.

”من الواضح الآن أن قواعد منظمة التجارة العالمية غير كافية للحد من سلوك الصين المقوض للسوق“.وعلى الرغم من أن التقرير السنوي الذي يصدر من مكتب الممثل التجاري الأمريكي ينتقد منذ فترة طويلة الصين بسبب ممارساتها التجارية غير العادلة فقد اتخذت أول مراجعة من هذا القبيل خلال رئاسة ترامب لهجة أكثر تشددا تجاه الصين.

ويأتي ذلك في وقت تفاقمت فيه التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم ومع استعداد إدارة ترامب لاتخاذ إجراءات للحد من سرقة الصين المزعومة للملكية الفكرية.

اقرأ للكاتب نفسه:

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

    أخبار بووم على الفيسبوك

    تابعنا على تويتر

    Translate »