الرئيسية » أخبار العرب »

«نداء تونس» حزب الباجي قائد السبسي في باريس

باريس- ماريا سراج الدين

تم يوم الخميس ٨ تشرين الثاني/نوفمبر تقديم  الحزب التونسي «نداء تونس»  في مركز استقبال الصحافة الاجنبية في باريس (CAPE) في حضور الامين العام الطيب البكوش  ومحمد بن رمضان المسؤول عن البرنامج  الاقتصادي والاجتماعي.

وشرح البكوش أن الحزب تأسّس في تموز الاخير تحت لواء «الباجي قائد السبسي» ومن أهدافه أن يكون قوة تجمع لليسار والوسط لمناهضة «حزب النهضة».
وقد شجب الطيب البكوش مليشيات الحزب النهضة  التي تقوم «بالاعمال ارهبية » ولكنه يبقى منفتحا للحوار  مع الحزب النهضة. وقال إن وجود «الترويكا» في سلطة  ستفضي بتونس لانحرافات خطيرة وتشويهاً للمشهد السياسي والاجتماعي والثقافي في البلاد.
فيما يخص حركات الاحتجاج في في الداخل وفي المناطق الفقيرة يشرح  محمد بن رمضان أن من أسبابها «تدهور الأوضاع بعد الثورة» وارتفاع البطالة بعد الثورة بسبب عجز الحكومة عن تنفيذ مشاريع التنمية. وهاجم ممثلو الحزب الجديد الحزب الحاكم  وخصوصاً ثقافة «الغنيمة والاستيلاء» التي «أفرغت المؤسسات من قدراتها».
ورأى البكوش وبن رمضان أنه من الضروري في سياق الوضع الاقتصادي الصعب على الصعيدين الوطني والدولي أن تكون لتونس حكومة محايدة تقوم بتصريف الاعمال، وأن تعود الوزارات السيادية الى حملة الاختصاص من الوطنيين، كما طالبا بأن ترعى الاحزاب المنتصرة في انتخابات الشرعية الدستورية.

اقرأ للكاتب نفس:

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

    أخبار بووم على الفيسبوك

    تابعنا على تويتر

    Translate »