الرئيسية » مدونات » هارولد هيمان Harold Hyman »

بيرتس وزير البيئة: «نتنياهو هو المشكلة وليس الحل»

Harold BFM TVالقدس – هرولد هيمان

استقال وزير البيئة الإسرائيلي عمير بيرتس  من الحكومة على خلفية معارضته لمشروع الموازنة واحتجاجه على سياسة الحكومة في المجالات الأمنية والسياسية والاقتصادية. وينتمي بيرتس إلى حزب كديما الذي ترأسه وزيرة العدل تسيبي ليفني التي اجتمع بها صباح اليوم وأبلغها بنيته تقديم الاستقالة. وأوضحت ليفني انها تحترم هذا القرار وانها ستواصل التعاون مع بيرتس في اطار حزب كديما.

وقال بيرتس قبل استقالته مهدداً : “رئيس الحكومة حوّل سياسة اليأس لسياسة مركزية. لن أؤيد الميزانية بشاكلتها الحالية في الوقت الذي أستمع فيه إلى صراخ الفقراء، كل شيء بات غالياً والفقر يتشر  ولن أبقى في حكومة تواصل التصرف كما تتصرف اليوم”. وفي الشأن الأمني، قال إن “رئيس الحكومة رهينة للجهات الأكثر تطرفاً. وفي الوقت الذي يشتعل ويغلي كل شيء حولنا، يتبنى رئيس الحكومة مواقف ونصوص متطرفة ويمنح الشرعية لإشعال المنطقة لا يوجد أمل للمفاوضات”.

وأضاف “آن الأوان لكي نبدأ بالتفكير ببديل لرئيس الحكومة، فنتنياهو بات يعتبر المشكلة لا الحل”.

وشغل بيرتس، منصب وزير الدفاع ونائب رئيس الوزراء عامي 2006 و2007 إبان الحرب على لبنان مع حزب الله ويشغل منذ العام 2013 منصب وزير البيئة. وبيرتس يعتبر «أب مشروع القبة الحديدية» التي يقول البعض أنها كانت ذات تأثير في حربي ٢٠١٢ و٢٠١٤ مع حماس في غزة.

اقرأ للكاتب نفسه:

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »