الرئيسية » خاص «برس - نت» »

انطلاق مهرجان كان السنيمائي

كان- ميرفت طانيوس (خاص)

انطلقت فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي بالمسرح الكبير بقصر المهرجانات وذلك بحضور نجوم وصناع السينما من جميع أنحاء العالم. توافد على السجادة الحمراء في اليوم الأول للمهرجان فريق عمل فيلم الافتتاح” الموتى لا يموتون أيدا” وكذلك لجنة التحكيم وسط عدد ضخم من كاميرات المصورين ووكالات الإنباء. وتستمر فعاليات المهرجان السينما ال 72 حتى 25 مايو الحالي.

فيلم الافتتاح من تأليف وإخراج جيم جارموش وبطولة سيلينا جوميز وآدم داريفر وبيل موراى وتيلدا وينستون، وتدور أحداثه في مدينة سنترفيل الهادئة، حيث يجد السكان أنفسهم في قتال حشد من الزومبى، أي الأموات عندما يستيقظوا من قبورهم.

يشارك في المسابقة الرئيسة هذا العام فيلم عربي واحد فقط في المسابقة الرسمية وهو فيلم “لابد وأنها الجنة” للمخرج الفلسطيني آليا سليمان، والذي سبق وفاز بسعفه كان الذهبية من عام ٢٠٠٢ إذ  حصل علي  جائزة لجنه التحكيم الخاصة.

إلا أن الأقسام الأخرى من المهرجان تضمنت أفلام عربية أخري منها فيلم ” مكتوب حبي” للمخرج الفرنسي من أصل تونسي عبد اللطيف كشيش.  وكذلك فيلم “من أجل سما” للمخرجة السورية وعد الخطيب. ويتضمن قسم نظرتا ما ثلاث أفلام عربية منها ” بابيشا” للمخرجة الجزائرية مونيا بيدور. وفيلم ” زوجة أخي “للمخرجة التونسية الكندية مونيا شكري. وكذلك فيلم ” أدم” للمخرجة المغربية مريم التوزاني.

 

مهرجان

اقرأ للكاتب نفسه:

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »