الرئيسية » ثقافة وفنون » سينما »

كان: لجنة التحكيم … والسعفة الذهبية

‎⁨لجنة التحكيم

كان  – ميرفت طانيوس (خاص)

بعد عرض أخر فيلم في المسابقة الرئيسية وهو “حتما هي الجنة” للمخرج الفلسطيني اليا سليمان. تنكب الان لجنة التحكيم المهرجان برئاسة المخرج المكسيكي أليخاندرو جونزاليز إيناريتو في اختيار الفائزين بالسعفة الذهبية لأفضل فيلم، وأفضل ممثل وأفضل ممثلة ونفس الشيء للإخراج والسيناريو وغيرها.  من جوائز ويشارك أليخاندرو في اختيار الأفلام الفائزة لجنة تتكون من أربع نساء، وأربعة رجال من أربع قارات وسبع جنسيات مختلفة، يجتمعون في مكان لا يعرفه الكثيرين وفي سرية تامة حتى يكونوا بعيدين عن الأضواء بعد حضور العروض.

وتتضمن لجنة التحكيم النجمة الأمريكية آل فانينج والممثلة ميمونة نداي من بوركينا فاسو، والمخرجة والمؤلفة الامريكية كيلي ريتشارد. كما تضم لجنة التحكيم المخرجة الايطالية روشير واشير والكاتب والمخرج الفرنسي انكي بلال وروبين كامبيو الفرنسي، و يورجوس لانثيموس من اليونان و باوي بوليكوفسكي من بولندا.

عرض في المسابقة الرئيسية 21 فيلم منها ثلاث أفلام أمريكية بما في ذلك فيلم الافتتاح” الموتى لا يموتون” للمخرج الأمريكي جيم جارموج. وقد تضمنت القائمة أيضا خمسة أفلام فرنسية. وفيلم فلسطيني وأخر تونسي وأفلام أخري من كندا وكويا الجنوبية والصين والبرازيل. القارة الاوربية متواجدة أيضا من خلال أفلام من اسبانيا والنمسا وإنجلترا وإيطاليا وبلجيكا ورومانية وإنجلترا. وسوف توزع الجوائز على الفائزين يوم الاحد في حفل الختام بقاعة لومير الكبرى.

فيلم الختام   “خارج المعاير”، للمخرجين الفرنسيين إريك تولدانو وأولفيه نقاش. ويتناول الفيلم قصة رجلان، جاءا من مجتمعات مختلف إلا أن كلا منهما يعملا في مجال مساعدة مراهقين، اللذين ترفضهم كل الجمعيات الخيرية الأخرى.

اقرأ للكاتب نفسه:

اُكتب تعليقك (Your comment):

تغريدات خارج السرب

إعلان

خاص «برس - نت»

صفحة رأي

مدونات الكتاب

آخر التعليقات

أخبار بووم على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

Translate »